Read more: http://seo-blogger-tips.blogspot.com/2010/04/add-meta-tag-to-individual-blog-posts.html#ixzz1fyOeiJ00 14‏/03‏/2011 | hamza alsabatin

الزوار

نبضات ... تابعونا بكل لغات العالم

14‏/3‏/2011

آخر عشر صيحات مكاتب الكمبيوتر

 

فيما يلي أعزائنا نقدم لكم 10 مكاتب بتصميمات حديثة لأجهزة الحواسيب نتمنى ان تروقكم


http://img844.imageshack.us/img844/4556/50125211.jpg

1 – المكتب الفيكتوري

المكتب صنع بالكامل من خشب السفينة فيكتوريا الشهيرة التي غرقت خلال القرن التاسع عشر استغرق العمل في المكتب اكثر من 6 أشهر  كما ان المكتب مجهز بأخر تقنيات الحواسيب حيث يحتوي على 3 شاشات كومبيوتر و ماسحة ضوئية بالأضافة الى طابعة و كاميرا ويب ويتم تثبيت مكبرات الصوت على الجانبين بحق انه مكتب رائع !



http://img816.imageshack.us/img816/5331/88568822.jpg

2 – مكتب هان سولو

المكتب مصنع من قبل شركة Han Solo Carbonite الشهيرة و المعروفة في مجالها المكتب يتميز باللون الأسود الطاغي على مساحات كبيرة منه اضافة الى تقنيات حديث طبعا الناس اذواق و هناك من الناس من يعشق مثل هذه التصاميم و الوانها و طريقة تنسيقها بالأضافة الى التجهيزات الموجودة بالمكتب.



http://img510.imageshack.us/img510/4148/83083047.jpg

3 – مكتب الشباب

معظمنا مدمن على جهاز الحاسوب و يلتصق به لوقت طويل من هنا جاءت فكرة هذا المكتب حيث تم توفير فيه كل شيئ انترنت و سرير و تلفاز و الأجهزة المرافقة لما ذكرناه طبعا هذا المكتب يساعد على الكسل و بقوة :)



http://img340.imageshack.us/img340/3899/96878507.jpg

4 – المكتب المحمول

ربما تعيش في بيت مليئ بالأطفال و الصداع و الهرج ولا تجد اي هدوء او خصوصية لتركز في عملك , او ربما تسافر و تخرج عن البيت و بنفس الوقت لا تجد خصوصية ! في هذا المكتب المحمول الحل حيث تستطيع حمله معاك اينما ذهبت و ارتحلت و كذالك بسيط في استخدامه فتح و غلق في دقائق معدودة !!



http://img843.imageshack.us/img843/5550/35836391.jpg

5 - مكتب السيارة

هذا المكتب هو الأجمل من بين المكاتب لأنه عبارة عن جزء  خلفي من سيارة حقيقية معدلة بشكل فاخر و مميز لكن الجزء القبيح من هذا المكتب هو سعره حيث يبلغ 2590 دولار !!!!



http://img256.imageshack.us/img256/3092/87265032.jpg

6 – المكتب الرياضي

هذا المكتب صحي للغاية حيث انه معد تماماً بأجهزة رياضية حديثة لتحرق سعرات حرارية مهمة من جسمك تلك السعرات التي تتكون في جسم الأنسان من كثرة جلوسه دون حركة مما يحولها الى دهون . المكتب قابل للتعديل و التشكيل بالوضعية التي تريحك اثناء استخدامك للجهاز .



قروب مزمز http://mz-mz.net

7 – مكتب الطلاب

الدراسة حاليا تتطور و في كثير من الفصول تجد للطلاب حواسيب تعينهم على دروسهم داخل الفصل نفسه , قام مصمموا طاولات المدارس في احدى الشركات المتخصصة بأنجاز لنا هذا المكتب ( الموجود في الصورة اعلى ) المكتب يحتوي على كرسي للتلميذ و كذالك محفظته و جهاز حاسوبه و بمساحة قليلة.



http://img262.imageshack.us/img262/4647/47822950.jpg

8 – المكتب الأقتصادي

فكرة هذا المكتب جاءت بالدرجة الأولى اقتصاد في المساحة حيث تم تصميمة ليأخذ مساحة اقل في المنزل او المكتب و ليكون كـ جزء من قطع الديكور .


http://img339.imageshack.us/img339/5015/71298791.jpg

9 – المكتب النقال

فكرة هذا المكتب ان يكون بسيط جدا في تصميمه و بنفس الوقت تستطيع نقله و تغير مكانه بأي وقت تريد و حسب الظروف التي تحيط بك لهذا يبدو المكتب بسيط جدا لكنه عملي جدا ايضا .


http://img98.imageshack.us/img98/8759/79103023.jpg

10 – المكتب القوي

هذا المكتب تم تصميمه على أحدث الطرزات الموجودة و تصميمه و انجازه استغرق 3 سنوات تقريبا . المكتب صنع ليكون قوي و مدعم بأحدث التقنيات من حيث راحة الأنسان و كذالك سلاسة في الأداء و التواصل مع الحاسوب الموجود في المكتب , هذا الأخير يتضمن كرسي متحرك و ايضا تستطيع ضبط مقاسه أيضا الطولات الجانبية تستطيع التحكم بها وغيرها من المتميزات الموجودة في هذا المكتب

الأن انت عزيزي القاريء أي مكتب ستختار ؟

عمل رجل الدين المسلم في الكنيسة


الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و أصحابه أجمعين و بعد، فقد سألني هذا اليوم مدير موقع إخباري عربي عن حكم عمل المسلم بشكل عام في الكنائس، وعمل رجل الدين المسلم في الكنيسة و ذلك لأن أحد الأئمة  في السويد وهو الإمام عثمان طوالبة و افق على شغل منصب إمام في كنيسة بروتستنانتية و لوثرية ، و هي كنيسة صوفيا باستكهولم و عُرض عليه العمل في إصلاح العقول الشابة من التطرف الديني و إدارة الحوار الثقافي و الديني الذي تشرف عليه الكنيسة، فسأل عن حكم الدين الإسلامي في مثل هذه الأمور التي جعلت الكثير من المسلمين  يخوضون في هذه المسألة.


و حرصا مني على عدم التورط بإصدار فتوى شرعية و انا لست أهلا لذلك و خوفا من تحول المسألة الى صدام ديني بين المؤسسات الإسلامية و الكنيسة السويدية التي تسعى جاهدة الى إعادة تنمية الكنيسة و دورها في التأثير على أفكار الشباب وتقوم بمشارع حوار متعددة مع المسلمين كأفراد و خاصة المسلمات و الشباب.


 و هذا ما تيسر لي من جمعه في هذه المسألة بعمومياتها من أقوال أهل العلم الثقات سلفا و خلفا:



أولاً يجب أن يعلم كل مسلم مقيم في السويد أن من أهم ضوابط العمل المباح في دين الإسلام أن لا يكون للعمل علاقة بعقائد غير المسلمين، كالعمل في بناء الكنس والكنائس، مهما كان هذا العمل، وكذا العمل في المدارس الدينية التي تدرس مللهم، وكذا العمل في طباعة كتبهم الدينية أو التجارة فيها، ويحرم العمل بكل ما له ارتباط بدينهم، ويدل لهذا الضابط قوله تعالى{ وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإثم وَالْعُدْوَانِ }سورة المائدة الآية 2.



 وهذا مذهب جماهير الفقهاء المالكية والحنابلة وأكثر الشافعية وهو قول صاحبي أبي حنيفة أبو يوسف ومحمد فقد نصوا على تحريم بناء معابد غير المسلمين والعمل على تشييدها وإقامتها وترميمها، فمن ذلك: قال شيخ الإسلام ابن تيمية:[ وأما مذهب أحمد في الإجارة لعمل ناووسٍ ونحوه، فقال الآمدي لا يجوز رواية واحدة، لأن المنفعة المعقود عليها محرمة، وكذلك الإجارة لبناء كنيسة أو بيعة أو صومعة كالإجارة لكَتْبِ كُتُبهم المحرفة ] اقتضاء الصراط المستقيم 1/244.



وقال الشيخ ابن قدامة المقدسي:[...ولا على معصية كبيت النار والبيع والكنائس‏,‏ وكتب التوراة والإنجيل لأن ذلك معصية، فإن هذه المواضع بنيت للكفر، وهذه الكتب مبدلة منسوخة، ولذلك غضب النبي صلى الله عليه وسلم حين رأى مع عمر صحيفة فيها شيء من التوراة‏، وقال‏:‏( ‏أفيَّ شكٌ أنت يا ابن الخطاب‏؟‏ ألم آت بها بيضاء نقية‏؟‏ لو كان موسى أخي حياً ما وسعه إلا إتباعي‏)‏ ولولا أن ذلك معصية ما غضب منه] المغني 6/38. والحديث المذكور في كلام ابن قدامة المقدسي حديث حسن رواه أحمد والدارمي وابن أبي عاصم وابن عبد البر كما قال العلامة الألباني في إرواء الغليل حديث رقم 1589.



 وقال الإمام الشافعي:[ وأكره للمسلم أن يعمل بنَّاءً، أو نجاراً، أو غير ذلك في كنائسهم التي لصلاتهم ] الأم 4/203، والكراهة في كلام الشافعي يقصد بها التحريم كما هو معروف في كلام السلف. وورد في المدونة المعروفة في مذهب المالكية:[ أرأيت الرجل أيجوز له أن يؤاجر نفسه في عمل كنيسة في قول مالك؟ قال:لا يحل له؛ لأن مالكاً قال: لا يؤاجر الرجل نفسه في شيء مما حرم الله. قال مالك: ولا يكري داره ولا يبيعها ممن يتخذها كنيسة ] المدونة 10/361.





وقال صاحب منح الجليل شرح مختصر خليل:[ ولا تجوز الإجارة على دخول حائضٍ لمسجدٍ لتكنسه لحرمة دخولها فيه، ومثلها إجارة مسلمٍ لكنس كنيسة أو رعي خنزير أو لعمل خمر فيفسخ – العقد - ويؤدب إن لم يعذر بجهل، وإن نزل وفات فاستحب ابن القاسم التصدق بالأجرة ] 16/169.



 وقال الحطاب المالكي:[... أن يؤاجر المسلم نفسه لكنس كنيسة أو نحو ذلك، أو ليرعى الخنازير أو ليعصر له خمراً فإنه لا يجوز، ويؤدب المسلم إلا أن يتعذر بجهالة] مواهب الجليل لشرح مختصر خليل 16/187.



وقال الشيخ تقي الدين السبكي:[ فقد سئلت عن ترميم الكنائس أو إعادة الكنيسة المضمحلة فأردت أن أنظر ما فيها من الأدلة ... وقفوت أثر عمر بن الخطاب وعدله وشروطه التي أخذها لما فتح البلاد وشيد الإسلام وأهله، وهذا الترميم يقع السؤال عنه كثيراً ولا سيما في الديار المصرية، ويفتي كثير من الفقهاء بجوازه وتخرج به مراسيم من الملوك والقضاة بلا إذن فيه، وذلك خطأ بإجماع المسلمين، فإن بناء الكنيسة حرام بالإجماع، وكذا ترميمها وكذلك قال الفقهاء: لو وصى ببناء كنيسة فالوصية باطلة، لأن بناء الكنيسة معصية، وكذا ترميمها ولا فرق بين أن يكون الموصي مسلماً أو كافراً، وكذا لو وقف على كنيسة كان الوقف باطلاً مسلماً كان الواقف أو كافراً، فبناؤها وإعادتها وترميمها معصية مسلماً كان الفاعل لذلك أو كافراً، هذا شرع النبي صلى الله عليه وسلم.


 وهو لازم لكل مكلف من المسلمين والكفار ... وجميع الشرائع نسخت بشريعة النبي صلى الله عليه وسلم فلا يشرع اليوم إلا شرعه، بل:أقول إنه لم يكن قط شرعٌ يسوغ فيه لأحدٍ أن يبني مكاناً يُكْفرُ فيه بالله، فالشرائع كلها متفقة على تحريم الكفر، ويلزم من تحريم الكفر تحريم إنشاء المكان المتخذ له، والكنيسة اليوم لا تتخذ إلا لذلك وكانت محرمة معدودة من المحرمات في كل ملة، وإعادة الكنيسة القديمة كذلك؛ لأنها إنشاء بناءٍ لها وترميمها أيضاً كذلك؛ لأنه جزء من الحرام، ولأنه إعانة على الحرام، فمن أذن في حرام ومن أحله فقد أحل حراماً، من توهم أن ذلك من الشرع رُدَّ عليه بقوله تعالى:{ أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله}] فتاوى السبكي 4/175.



وقد قرر مجمع الفقه الإسلامي الدولي التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي تحريم بناء المسلم للكنائس والإعانة على ذلك في دورة مؤتمره الثالث في عمان بالأردن سنة 1407هـ /1986م ضمن الإجابة على استفسارات المعهد العالمي للفكر الإسلامي بواشنطن، فقد جاء في قراره:السؤال الخامس والعشرون والسؤال السادس والعشرون: ما حكم تصميم المهندس المسلم لمباني النصارى كالكنائس وغيرها علماً بأن هذا هو جزء من عمله في الشركة الموظفة له، وفي حالة امتناعه قد يتعرض للفصل من العمل ؟


وما حكم تبرّع المسلم فرداً كان أو هيئة لمؤسسات تعليمية أو تنصيرية أو كنيسة؟ الجواب:لا يجوز للمسلم تصميم أو بناء معابد الكفار أو الإسهام في ذلك مالياً أو فعلياً ]. وجاء في قرارات وتوصيات المؤتمر الخامس لمجمع فقهاء الشريعة بأمريكا المنعقد بالمنامة – مملكة البحرين- سنة 1428هـ/2007 م:[ القرار التاسع:العمل في المجال الهندسي وضوابطه عند اختلاط الحلال بالحرام خارج ديار الإسلام. لا يجوز لأصحاب شركات التصميم والإنشاء من المسلمين أن يصمموا أو يبنوا أبنية تُمَارسُ فيها المعاصي مثل الحانات وصالات القمار ومحلات بيع الخمور والمعابد التي تمارس فيها عبادات شركية، كما لا يجوز لهم تقبل مشروعات تتضمن شيئاً من ذلك ].



وجاء في فتاوى اللجنة الدائمة للإفتاء في السعودية:[ كل دين غير دين الإسلام فهو كفر وضلال، وكل مكان يُعدّ للعبادة على غير دين الإسلام فهو بيت كفر وضلال، إذ لا تجوز عبادة الله إلا بما شرع الله سبحانه في الإسلام، وشريعة الإسلام خاتمة الشرائع، عامة للثقلين الجن والإنس وناسخة لما قبلها، وهذا مُجمع عليه بحمد الله تعالى.



 ومن زعم أن اليهود على حق، أو النصارى على حق سواء كان منهم أو من غيرهم فهو مكّذب لكتاب الله تعالى وسنة رسوله محمد وإجماع الأمة، وهو مرتد عن الإسلام إن كان يدّعي الإسلام بعد إقامة الحُجة عليه إن كان مثله ممن يخفى عليه ذلك، قال الله تعالى:{وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيراً وَنَذِيراً}سورة سبأ الآية 28، وقال عز شأنه:{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاً}سورة الأعراف الآية 158، وقال سبحانه:{إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ}سورة آل عمران الآية 19، وقال جل وعلا:{وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ}سورة آل عمران الآية 85، وقال سبحانه:{إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُوْلَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ}سورة البينة الآية 6، وثبت في الصحيحين وغيرهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (كان النبي يُبْعَث إلى قومه خاصة، وبُعثْتُ إلى الناس عامة).



ولهذا صار من ضروريات الدين: تحريم الكفر الذي يقتضي تحريم التعبد لله على خلاف ما جاء في شريعة الإسلام، ومنه تحريم بناء معابد وفق شرائع منسوخة يهودية أو نصرانية أو غيرهما؛ لأن تلك المعابد سواء كانت كنيسة أو غيرها تعتبر معابد كفرية؛ لأن العبادات التي تُؤدى فيها على خلاف شريعة الإسلام الناسخة لجميع الشرائع قبلها والمبطلة لها، والله تعالى يقول عن الكفار وأعمالهم:{وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُوراً}سورة الفرقان الآية 23. ولهذا أجمع العلماء على تحريم بناء المعابد الكفرية مثل: الكنائس في بلاد المسلمين، وأنه لا يجوز اجتماع قبلتين في بلد واحد من بلاد الإسلام، وألا يكون فيها شيءٌ من شعائر الكفار لا كنائس ولا غيرها ] الفتوى رقم 21413 من فتاوى اللجنة الدائمة للإفتاء السعودية.



وجاء في فتوى أخرى للجنة الدائمة جواباً عن سؤالٍ عن المسلم الذي وظيفته البناء، هل يجوز له أن يبني كنيسة، فأجابت اللجنة:[ لا يحل لمسلم يؤمن بالله واليوم الآخر أن يبني كنيسةً أو محلاً للعبادة ليس مؤسساً على الإسلام الذي بعث اللهُ به محمداً صلى الله عليه وسلم ؛ لأن ذلك من أعظم الإعانة على الكفر وإظهار شعائره، والله عز وجل يقول:{ وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ}. فتاوى اللجنة الدائمة 14/482




وخلاصة الأمر أنه يحرم على المسلم أن يعمل في بناء معابد غير المسلمين أو ترميمها أو أن يشتغل في أي عمل له ارتباط بعقيدة غير المسلمين،  و أما أن يعمل المسلم إماما في كنيسة فهو عمل عقدي و يظهر لنا أن عدم جواز بناء حجارة الكنيسة منهي عنه  و أما بناء قيم الكنيسة و تنميتها حسب ما يؤكده رعاة الكنيسة من  تصريحاتهم فهو اخطر بكثير من العمل الجسدي بالكنيسة و كنا نأمل من الإمام عثمان طوالبة أن يجعل رب العمل مؤسسة إسلامية ويتعاون مع الكنيسة في مجال الحوار المتكافئ دون تعريض شباب الإسلام الى قبول الرؤية الكنسية و الله أعلم و الحمد لله رب العالمين.



م محمود الدبعي

مستشار ديني و ممثل المؤسسات الإسلامية في الحكومة السويدية

و رئيس سابق للمجلس الإسلامي السويدي وامين عام لإتحاد مسلمي السويد

الالوان في علم نفس الانسان

الله سبحانه وتعالى حين خلق الحياة خلق كل ما فيها وجعله مسخراً للإنسان، ومن هذه المخلوقات الألوان ، فالألوان إحدى مخلوقات الله التي سخرها لنا ، فدورها لا يقف فقط عند الترفيه النفسي والأنس التي تضفيه الألوان على النفس البشرية ، بل إن الأمر يتعدى ذلك بكثير فلقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الألوان لها تأثير على خلايا الإنسان ، فخلق الله سبحانه وتعالى السماء بهذا اللون ، وجعل الزهور لها ألوان محددة ، والشجر باللون الأخضر كل تلك الأمور لم تخلق عبثًا ولكن لحكمة ربانية ، وهذا ما تم اكتشافه حديثًا ، فلكل لون موجة معينة ، وكل موجة لها تأثير على خلايا الإنسان وجهازه العصبي وحالته النفسية وهناك فرق بين نظرة علماء الطاقة لكل لون ونظرة علماء النفس ..  فلو قمنا بأخذ ألوان قوس قزح بالتدريج والتي نسميها في علم الطاقة الأطياف السباعية ، بالترتيب

اللون الأحمر اللون الدبوماسى

يقول علماء النفس إن اللون الأحمر هو لون الحب ، لكن علماء الطاقة يقولون إن اللون الأحمر يرمز للانتماء ، وأن أثر موجة وتردد اللون الأحمر على الجهاز العصبي وخلايا الجسم تقوي روح الانتماء ، فالشخص الذي عاش حالة من الاختلال الأسري ، أو الشخص المغترب ، أو الذي يشعر بالوحدة يكون بحاجة إلى اللون الأحمر ، ونحن نعتمد في جلساتنا العلاجية مع هذا الشخص على استخدام اللون الأحمر حتى يساعد في تعديل شعوره ، كذلك الشخص الذي يرتدي اللون الأحمر في أحد الأيام فاعلم أن خلاياه تحتاج لموجة اللون الأحمر حتى تدعم شعوره بالانتماء ، فهو يعاني من عدم الانتماء ، والأحمر يكون علاج حالته وهذا يفسر سر السجادة الحمراء التي تفرش لأي دبلوماسي يزور بلداً ما غير بلده ، فهم يقومون بفرشها حتى يرفعوا من روح الانتماء للبلد التي يزورها ..


اللون البرتقالي يفتح الشهية
اللون البرتقالي يفتح الشهية ، إذن فهو مناسب في غرف الطعام وغرف المعيشة أيضاً لأنه يعطي نشاطاً ، لكنه غير مناسب لغرف النوم أيضاً ، لأنه يسبب الأرق حيث أنه من درجات ومشتقات اللون الأحمر ، وهذه الألوان النارية مستوحاة من الشمس .. فهو يعطي إحساساً بحب الحياة وهو مناسب لأوقات النهار أكثر .. وموجات الشمس توحي للإنسان بالنشاط ، وهذا الحكمة من خلق الشمس بهذا اللون فهي تطلع بالنهار , ويفيد اللون البرتقالي المرأة التي تشعر بعدم الاستمتاع بالحياة ، فهناك نساء يشعرن بالاكتئاب والملل الدائم لذلك ، فهذا اللون يساعدهن على الخروج من هذه الحالة النفسية , وكذلك المرأة التي لديها خلل في الهرمونات يساعدها اللون البرتقالي على استثارة الهرمونات الأنثوية لديها ..


اللون الأصفر والثقة بالنفس
اللون الأصفر هو لون الثقة بالنفس ، والإنسان الذي ليس لديه ثقة في نفسه سوف تجدينه يبتعد عن استخدام اللون الأصفر ، فمن يكره اللون الأصفر فهذا يعني أن عقله الباطن ، يرفض هذا اللون لأنه متنافٍ مع شخصيته ، والأمهات اللاتي يلاحظن عدم ثقة بناتهن في أنفسهن يجب أن يعلموهن ارتداء اللون الأصفر ، وكذلك إذا شعرت الزوجة بأن زوجها يمر بفترة عدم ثقة في نفسه ، ننصحها بأن تكثف من استخدام اللون الأصفر عن طريق وضعه ضمن ألوان الديكور ، واستخدام الشموع ولبس اللون الأصفر ، فهذا سوف يدعم ثقة الإنسان بنفسه ..


اللون الأخضر لون الحب
اللون الأخضر عند علماء الطاقة هو لون الحب ، فهو لون مادة الحياة في الكون وهي البلاستيدات الخضراء ، فكل ما هو أخضر في هذه الحياة فيه روح وينبض بالحياة ، فالموجات الخضراء التي تدخل على نفس وقلب الإنسان الانشراح حين يراها هي التي تشعره بالحب ، فغرفة النوم عندما تصبغ باللون الأخضر الفاتح تأكدي بأنك ستجدين فيها الحب , وعندما تلبسين اللون الأخضر اعلمي أنك اليوم في حاجة للشعور بالحب .


اللون الزهري   
للون الزهري يشاطر اللون الأخضر في أنه لون الحب أيضا ، فعندما تريدين إهداء زهرة لأحد الأشخاص الذين تحبينهم ، فيجب أن يكون لونها زهرياً ، حتى بطاقات المعايدة بين المحبين يجب أن تكون باللون الوردي ..


الأزرق الفاتح والانطلاق بالكلام
هو لون التعبير عن الذات ، فإذا وجدت الزوجة زوجها يعاني من قلة الكلام أو الصمت والانطواء الوقتي ، فيجب عليها أن تقوم بوضع شمعة باللون الأزرق الفاتح بينها وبينه ، أوتقوم بلف ربطة العنق باللون الأزرق الفاتح أو تنتقي ملابسه في المنزل بهذا اللون , فنحن في علم الطاقة نرى أن مسألة التعبير عن الذات مرتبطة بمنطقة الحنجرة ، لذلك فإن تكرار وضع هذا اللون عند هذه المنطقة ، سوف يساعد مع الوقت - وأقصد ليس بعد ساعات ولا أسابيع ، ولكن بعد فترة - للانطلاق بالكلام , حتى أننا حينما يأتينا أحد الأطفال في العيادة ، ويكون لديه مشكلة في النطق نقوم باستخدام اللون الأزرق الفاتح لعلاج حالته , فموجات الأزرق الفاتح تعطي رغبة في الانطلاق بالكلام ، وحباً في التعبير عن الذات , كذلك المجوهرات التي ترتديها المرأة بهذا اللون ، يجب أن توضع على منطقة الحنجرة حتى تغذي منطقة الكلام عندها ..


الأزرق الغامق والبحث عن الحقائق
لون الليل والسكون والهدوء ، لون البحث عن الحقائق . اللون الأزرق الغامق مناسب لغرف المكتب ، وإذا ارتديتي ايتها المرأه اللون الأزرق في يوم من الأيام فهذه إشارة على أنك تبحثين عن حقيقة معينة في هذا اليوم ، وإذا كان زوجك من الذين يفضلون ارتداء اللون الكحلي فهذا يدل على أنه شخصية تبحث عن الحقائق ، وتنظر إلى لب الأشياء ولا يهمه البهرجة ..

اللون البنفسجي والروحانيات
اللون البنفسجي الفاتح هو لون الروحانيات ، وأنصح كل امرأة أن تصنع لها ركناً خاصاً باللون البنفسجي الفاتح تؤدي فيه الصلاة , وأن ترتدي ثوب الصلاة بهذا اللون . وإذا كان الزوج بعيدًا عن الدين والزوجة لديها رغبة في جذبه للجانب الروحاني ، فلا تقوم بالحديث المباشر وتوجيه النصائح له ، بل تقوم بالإكثار من ارتداء اللون البنفسجي الفاتح ، فهذا بدوره سوف يؤثر بشكل كبير على نفسيته ، فهي بذلك تساعده على رفع روحانياته ..

زوجات النبى الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم

البيت النبوي

كان البيت النبوي في مكة قبل الهجرة يتألف منه عليه الصلاة والسلام، ومن زوجته
1- خديجة بنت خويلد، تزوجها وهو في خمس وعشرين من سنه، وهي في الأربعين، وهي
أول من تزوجه من النساء، ولم يتزوج عليها غيرها، وكان له منها أبناء وبنات، أما
الأبناء ، فلم يعش منهم أحد ، وأما البنات فهن ‏:‏ زينب ورقية وأم كلثوم
وفاطمة، فأما زينب فتزوجها قبل الهجرة ابن خالتها‏,‏ أبوالعاص بن الربيع، وأما
رقية وأم كلثوم فقد تزوجهما عثمان بن عفان رضي الله عنه الواحدة بعد الأخرى،
وأما فاطمة فتزوجها على بن أبي طالب بين بدر وأحد، ومنها كان الحسن والحسين
وزينب وأم كلثوم‏.‏

2ـ سودة بنت زمعة، تزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم في شوال سنة عشر من
النبوة، بعد وفاة خديجة بنحو شهر، وكانت قبله عند ابن عم لها يقال له‏:‏
السكران بن عمرو، فمات عنها‏.‏ توفيت بالمدينة في شوال سنة54هـ ‏.‏

3ـ عائشة بنت أبي بكر الصديق، تزوجها في شوال سنة إحدى عشرة من النبوة، بعد
زواجه بسودة بسنة، وقبل الهجرة بسنتين وخمسة أشهر، تزوجها وهي بنت ست سنين،
وبني بها في شوال بعد الهجرة بسبعة أشهر في المدينة، وهي بنت تسع سنين، وكانت
بكراً ولم يتزوج بكراً غيرها، وكانت أحب الخلق إليه، وأفقه نساء الأمة، وأعلمهن
على الإطلاق، فضلها على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ‏.‏ توفيت في
17رمضان سنة 57هـ أو 58 هـ ودفنت بالبقيع‏.‏

4ـ حفصة بنت عمر بن الخطاب، تأيمت من زوجها خنيس بن خذافة السهمي بين بدر وأحد
،فلما حلت تزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم في شعبان سنة 3هـ توفيت في
شعبان سنة 45هـ بالمدينة ،ولها ستون سنة،ودفنت بالبقيع‏.‏

5 ـ زينب بنت خزيمة من بنى هلال بن عامر بن صعصة، وكانت تسمى أم المساكين،
لرحمتها أياهم ورقتها عليهم، كانت تحت عبد الله بن جحش، فاستشهد في أحد،
فتزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم سنة 4 هـ ‏.‏ ماتت بعد الزواج بنحو ثلاثة
أشهرفي ربيع الآخر سنة 4هـ ، فصلى عليها النبي صلى الله عليه وسلم، ودفنت
بالبقيع‏.‏

6ـ أم سلمة هند بنت أبي أمية، كانت تحت أبي سلمة،وله منها أولاد، فمات عنها في
جمادى الآخر سنة 4 هـ، فتزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم في ليال بقين من
شوال السنة نفسها، وكانت من افقه النساء وأعقلهن‏.‏ توفيت سنة 59هـ، وقيل‏:‏
62هـ ودفنت بالبقيع، ولها 84 سنة‏.‏

7ـ زينب بنت جحش بن رباب من بنى أسد بن خزيمة، وهي بنت عمة رسول الله صلى الله
عليه وسلم، كانت تحت زيد بن حارثة - الذي كان يعتبر إبنا للنبي صلى الله عليه
وسلم - فطلقها زيد، فلما انقضت العدة أنزل الله تعالى يقول لرسوله صلى الله
عليه وسلم ‏{‏فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِّنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا‏}‏
‏[‏الأحزاب‏:‏ 37‏]‏، وفيها نزلت من سورة الأحزاب آيات فصلت قضية التبني -
وسنأتي على ذكرها - تزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذي القعدة سنة خمس
من الهجرة‏.‏ وقيل‏:‏ سنة 4هـ، وكانت أعبد النساء وأعظمهن صدقة، توفيت سنة 20هـ
ولها 53 سنة‏.‏ وكانت أول أمهات المؤمنين وفاة بعد رسول الله صلى الله عليه
وسلم، صلى عليها عمر بن الخطاب ، ودفنت بالبقيع‏.‏

8ـ جويرية بنت الحارث سيد بنى المصطلق من خزاعة، كانت في سبي بنى المصطلق في
سهم ثابت بن قيس بن شماس، فكاتبها، فقضى رسول الله صلى الله عليه وسلم كتابتها،
وتزوجها في شعبان سنة 6 هـ‏.‏ وقيل‏:‏ سنة 5هـ، فأعتق المسلمون مائة أهل بيت من
بني المصطلق، وقالوا أصهار رسول الله صلى الله عليه وسلم، فكانت أعظم النساء
بركة على قومها‏.‏ توفيت في ربيع الأول سنة 56هـ، وقيل‏:‏ 55 هـ‏.‏ ولها 65
سنة‏.‏

9ـ أم حبيبة رملة بنت أبي سفيان، كانت تحت عبيد الله بن جحش، فولدت له حبيبة
فكنيت بها، وهاجرت معه إلى الحبشة، فارتد عبيد الله وتنصر، وتوفي هناك، وثبتت
أم حبيبة على دينها وهجرتها، فلما بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم عمرو بن
أميه الضمري بكتابه إلى النجاشي في المحرم سنة 7 هـ‏.‏ خطب عليه أم حبيبة
فزوجها إياه وأصدقها من عنده أربعمائة دينار، وبعث بها مع شرحبيل بن حسنة‏.‏
فابتنى بها النبي صلى الله عليه وسلم بعد رجوعه من خيبر‏.‏ توفيت سنة 42 هـ، أو
44هـ، أو 50هـ‏

10ـ صفية بنت حيي بن أخطب سيد بن النضير من بنى إسرائيل، كانت من سبي خيبر،
فاصطفاها رسول الله صلى الله وعليه وسلم لنفسه، وعرض عليها الإسلام فأسلمت،
فأعتقها وتزوجها بعد فتح خيبر سنة 7هـ، وابتنى بها بسد الصهباء على بعد 12 ميلا
من خيبر في طريقه إلى المدينة‏.‏ توفيت سنة 50 هـ وقيل‏:‏ 52هـ، وقيل 36 هـ
ودفنت بالبقيع‏.‏

11ـ ميمونة بنت الحارث، أخت أم الفضل لبابة بنت الحارث، تزوجها في ذي القعدة
سنة 7 هـ، في عمرة القضاء، بعد أن حل منها على الصحيح‏.‏ وابتنى بها بسرف على
بعد 9 أميال من مكة، وقد توفيت بسرف سنة 61 هـ، وقيل‏:‏ 63، وقيل‏:‏ 38 هـ
ودفنت هناك، ولا يزال موضع قبرها معروفا‏.‏

فهؤلاء إحدى عشرة سيدة تزوج بهن الرسول صلى الله عليه وسلم، وبنى بهن وتوفيت
منهن اثنتان - خديجة وزينب أم المساكين - في حياته، وتوفي هو عن التسع
البواقي‏.‏
وأما الاثنتان اللتان لم يبن بهما، فواحدة من بنى كلاب، وأخرى من كندة، وهي
المعروفة بالجونبة، وهناك خلافات لاحاجة إلى بسطها‏.‏

وأما السراري فالمعروف أنه تسرى باثنتين إحداهما مارية القبطية، أهداها له
المقوقس، فأولدها ابنه إبراهيم، الذي توفي صغيرا بالمدينة في حياته صلى الله
عليه وسلم، في 28 / أو 29 من شهر شوال سنة 10 هـ وفق 27 يناير سنة 632م‏.‏

والسرية الثانية هي ريحانة بنت زيد النضرية أو القرظية، كانت من سبايا قريظة،
فاصطفاها لنفسه، وقيل‏:‏ بل هي من أزواجه صلى الله عليه وسلم، أعتقها
فتزوجها‏.‏ والقول الأول رجحه ابن القيم‏.‏ وزاد أبو عبيدة اثنتين أخريين،
جميلة أصابها في بعض السبي، وجارية وهبتها له زينب بنت جحش‏.*
*هذا و الله أعلم

المأساة النووية اليابانية



زكريا محمد

يتسع، في ما يبدو، مدى الخطر النووي الذي سببه الزلزال الياباني. يتسع بشدة ربما
اقشعرت له أبدان العارفين بأكثر مما نعرف نحن. بل إن ما نعرفه حتى الآن صار شيئا
يقف له شعر الرأس. فنحن أمام مفاعل ثان تفشل فيه دورة التبريد. أي أنه يمكن أن
ينفجر. وهناك من يعتقد أن ثلاثة مفاعلات أخرى تواجه نفس المشكلة. أي أننا أمام خمسة
مفاعلات تحت الخطر. هذا يعني أن حقلا كاملا من المفاعلات النووية يتحول إلى حقل
ألغام!

وثمة قدر لا باس به من إخفاء الحقائق يدور بين الحكومة اليابانية والحكومة
الأميركية. ذلك أن الإعلان عن هذه الحقائق قد يؤدي إلى هلع شامل يحول المر إلى
مأساة كبرى. وهناك من أخبرنا أن أعدادا من أهالي طوكيو أخذوا بالنزوح عن المدينة
فعلا خوفا من الخطر النووي، فماذا كانوا سيفعلون لو علموا بالحقائق؟!

ثمة أمر جلل يجري. أمر لم يسبق له مثيل. وأيا كان مصير الجهود المبذولة للسيطرة على
الخطر، فإن تحولا حاسما سيحدث في العالم بعد الآن:

أولا: سوف تندفع موجة عالمية ضد الطاقة النووية. ليس فقط ضد المفاعلات التي تنتج
وقودا للقذائف النووية، بل ضد إنتاج الطاقة النووية لأغراض مدنية.
كل مشاريع إنتاج الطاقة النووية ستكون تحت هجوم الناس. لن يتقبل احد بعد اليوم أن
يقام مفاعل نووي عند بيته، أو في بلده. وسوف تسقط جدالات شركات الطاقة النووية
لصالح هذه الطاقة ، وسوف تلغى مشاريع كانت تحت الإعداد. وسيكون الهجوم أقوى في
البلدان التي تتموضع ضمن قوس الزلازل. لكنه سيكون هجوما بشريا شاملا ضد الطاقة
النووية.

ثانيا: هذا يعني أن الحاجة إلى النفط ستزداد بشدة. وهي ستزداد لأن الاحتياطات
تتناقص. بالطبع سيتحول هذا إلى دولارات في خزينة العائلة السعودية، التي ستستخدمها
في دعم الثورات المضادة في المنطقة. كما انه سيجعل من التدخلات الغربية في المنطقة
أمرا أشد احتمالا. منذ الآن لن تستطيع اليابان بناء مفاعلات نووية. بل ولعل
اليابانيين سيجبرون حكومتهم على التفكيك التدريجي لكل المفاعلات النووية الموجودة.


ثالثا: نحن بالطبع لا نستطيع أن نحدد كيف ستكون اليابان بعد الزلزال. يابان ما بعد
الزلزال ما زالت مجهولة. فالمعلومات عنها تخفى ولا تصلنا. لكن يبدو أن هذا البلد قد
أصيب بضربة مخيفة، ربما أدت إلى تغيير التوازنات في شرقي آسيا. لكن علينا أن ننتظر
لنرى.

رابعا: سوف تنطرح، ويجب أن تنطرح، المسألة النووية في الشرق الأوسط كله. المسألة
النووية بشقيها المدني والعسكري. سوف يوضع مفاعل ديمونا والمفاعل الإيراني تحت
الهجوم. ومن جهتنا فالأمر واضح وجلي: لا بد من تطهير فلسطين التاريخية من أي وجود
نووي. ففلسطين من الصغر بحيث أنها لن تتحمل حادثا نوويا واحدا. ومن يعتقد أن هذا
البقعة من الأرض لن تتعرض لتسونامي فهو مخطئ جدا. فقد تعرضت من قبل لزلازل جلبت
معها تسوناميهات مدمرة. ولدينا مثل واحد على الأقل، وهو زلزال الرملة عام 1067
ميلادية. ففي تلك السنة دمر زلزال مخيف مدينة الرملة وقتل 25 ألفا من أهلها. وقد
وصل صدى الزلزال إلى المدينة المنورة ذاتها، حيث تساقطت حجارة من أعلى الحرم النبوي
هناك.

تبع الزلزال تسونامي مرعب: في البدء تراجعت مياه البحر عن الساحل مسيرة يوم، أي ما
يقرب من ثلاثين كيلومترا، ونزل الناس في الساحل ليتجولوا في الأرض التي انكشف عنها
البحر، وبعد وقت، ربما كان ساعة أو نصف ساعة، عاد الوحش المائي في موجة عارمة
مزمجرة، وأخذ في طريقه كل شيء، محطما الساحل، ومدمرا عشرات القرى والضياع، عابرا
إلى مسافة كبيرة في البر الأصلي.

ولو كان يومها في فلسطين غواصات نووية ومفاعلات نووية وقذائف نووية فربما كانت
فلسطين قد خربت إلى الأبد. وكي لا تخرب فلسطين، التي يعلن الكل أن زلزالا كبيرا في
انتظارها، لا بد من إزاحة الخطر النووي. "الرعشة النووية" التي تم تهديد العرب بها
في حرب أكتوبر عام 1973، تتحول الآن، وبعد الحدث الياباني، إلى رعشة في ظهور العرب
واليهود معا. كل سكان فلسطين التاريخية الآن مهددون بالمجد الذي كلل هامة شمعون
بيريس: مجد مفاعل ديمونا وقنابله النووية. هذا المجد هو الكارثة بعينها على العرب
واليهود معا. وهو كارثة محدقة بالعرب كلهم، وعلى الخص بلاد الشام ومصر.
يجب مواجهة هذا الخطر، عبر تنظيف فلسطين من الوجود النووي.

وكل ما نقوله الآن مجرد عناوين.
ذلك أن الحدث الياباني لم يكتمل بعد.
وحين يكتمل سيكون العالم قد دخل عصرا جديدا في اغلب الظن.
 

حول بعض ما جاء في رسالة القنصل العام البريطاني

                                                                                                                        
د. محمد جادالله

نشرت جريدة القدس على صفحتها الأولى يوم الجمعة الموافق 11 من آذار 2011 " رسالة
"بقلم : سير فنسنت فين، القنصل العام البريطاني، بعنوان: بداية جديدة لجميع شعوب
الشرق الأوسط . تناول فيها الوضع في ليبيا، وبقية التطورات في الشرق الأوسط وخصص
القسم الأخير للصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ما يهمني على وجه الخصوص وما سأتناوله هنا هو ما جاء حول موقف بلاده من الصراع
بيننا وبين إسرائيل، يبدأ بالدعوة للعودة في أقرب وقت ممكن إلى مفاوضات مباشرة ثم
يضع الخطوات لإنهاء الصراع بشكل نهائي.

بدايةً أود أن أذكّرسعادة القنصل بأن خطابه وخطاب المملكة المتحدة التي يمثلها لا
يزال خطاباً استعمارياً استعلائياً مستفزاً، ويفيض بالمراوغة والمواربة وفق " سياسة
" الغموض البناء التي خبرناها جيداً ووجدنا بالملموس أنها مِعوَلٌ لهدم حقوق الشعب
الفلسطيني .


إنه خطاب استعماري واستعلائي لأنك يا سعادة القنصل العام تقول: " إن السلطة
الفلسطينية قد طورت قدرتها على إدارة دولة ديمقراطية وسلمية، على أساس سيادة
القانون والعيش في سلام وأمن مع إسرائيل ".
_ هذه شهادة أنت تمنحها، وما كان يجدر بك أن تدعي هذا الحق. الشهادة بأن السلطة قد
طورت قدرتها على إدارة دولة ديمقراطية يحددها ويقررفيها ويعطيها الشعب ولا يمنحها
أحد سوى الشعب. ثم عن أي دولة تتحدث؟ وكيف تكون " الدولة " أي دولة، ديمقراطية بدون
برلمان منتخب وساري المفعول، ولها حكومتان، حكومة لتصريف الأعمال بدون سقف زمني،
ومستمرة منذ حوالي ثلاث سنوات في الضفة الغربية وحكومة الأمر الواقع في قطاع غزة ؟
مع أنك تدرك تماماً، كما ندرك نحن، أن الانتخابات والبرلمان ليست أكثر من غلالة
شفافة على سطح الديمقراطية وليست الديمقراطية في ذاتها، ومع ذلك فهي مفقودة. أم أنك
لا تزال تعتقد أن ما نستحقه كعرب لا يرقى لأكثر من هذا ؟ ثم ألمْ يصلْكَ حديث شباب
فلسطين الذين لا يقبلون إلا بديمقراطية من النوع الذي يؤسس له شباب ميدان التحرير
في القاهرة وشباب جادة بورقيبة في تونس ؟
أما القول ب " العيش في سلام وأمن مع إسرائيل "فليست " دولة فلسطين " هي التي تعتدي
وتحتل إسرائيل. لماذا لا تسمي الأشياء بأسمائها ؟


_ إنه خطاب يفيض بالمراوغة والمواربة لأنك يا سعادة القنصل العام تقول: " اتفاق حول
حدود الدولتين استناداً إلى خطوط الرابع من حزيران / 1967، مع تبادل أراض متساوية
يمكن للجانبين الاتفاق في شأنها ".
إذا كانت خطوط الرابع من حزيران / 1967 هي الحدود بين الدولتين، فأي اتفاق تقصد
وعلى ماذا؟ لماذا لا تقول: على إسرائيل أن تنسحب إلى ما وراء خطوط الرابع من حزيران
/ 1967 ونقطة على السطر. وللتذكيرفهذا ما تنص عليه القوانين الدولية التي تدّعون
الحرص على احترامها وتطبيقها. أم أن هذا هو الغموض البناء الذي يفتح الباب أمام
بقاء المستوطنات الاستعمارية في قلب الدولة الفلسطينية ؟ أما تبادل أراض متساوية،
فهي فكرة إسرائيلية، ربما يكون المفاوض الفلسطيني قد قبل بها، ولكنها لا تحظى بقبول
الناس. ثم مَنْ قال بأن الناس يقبلون مبادلة أجزاء من القدس بأراض في النقب، وإذا
كان التبادل يخص منطقة المثلث فمَنْ قال بأن أهل المثلث سيقبلون؟


_ ترتيبات أمنية، تحترم سيادة دولة فلسطين وتظهر نهاية الاحتلال،وتضمن بالنسبة
للإسرائيليين أمنهم وتستدرك انبعاث الأعمال الإرهابية وتأخذ في عين الاعتبار
التهديدات الجديدة والناشئة ".

أن تحترم الترتيبات الأمنية سيادة دولة فلسطين فهذا جميل، وتحترم في اللغة معناها:
أن تهاب وترعى حرمة الشيئ. وأن تضمن نفس الترتيبات الأمنية أمن إسرائيل فهذا تمييز،
فكلمة تضمن في اللغة معناها أن تكفل وتتعهد وأن توضَع عليك شروط. ونسأل هنا : مَنْ
يحتاج إلى ضمانة أمنه، هل هي الدولة النووية، المحتلة والمعتدية دائماً، أم الدولة
الناشئة، المجردة من السلاح والخارجة من تحت نير الدولة المستعمرة؟ وما لزوم الحديث
عن انبعاث الأعمال الإرهابية ؟ وإلى متى سنبقى في عرفكم مجرد مجموعات إرهابية؟ ومن
أين أتيت بنبوءة التهديدات الجديدة والناشئة؟ هل تقصد أن ثورة العرب على أنظمة
الفساد والاستبداد التي رعيتموها عقوداً هي تهديدات وإرهاب ؟ أم أن العرب يجب أن
يكونوا عبيداً وأنه لا كرامة لهم ؟ نحن نطالبك بتقديم الاعتذار وفوراً.


وأما بالنسبة للاجئين والقدس، فنقول لسعادتك بأننا لن نقبل بغير عودة اللاجئين إلى
ديارهم التي هجروا منها بقوة السلاح وتعويضهم عن عقود من المآسي والمعاناة. والقدس
يا صاحب السعادة هي مدينة عربية خالصة ومحتلة وعلى إسرائيل أن تخرج منها، إسرائيل
المحتلة بجيشها ومستعمريها ، بدون قيد أو شرط ، وفق قوانين الشرعية الدولية التي
وقعتْ عليها حكومة بلادكم.

وأخيراً، نقول بأنك أصبت بإيمانك أن سنة 2011 يجب أن تكون السنة التي يحدث فيها
اختراق سياسي وحقيقي ، ولكن بطريقتنا هذه المرة.

 القدس بتاريخ 12 / 3 / 2011
 Mohjad41@gmail.com

صور من تسونامي وزلزال اليابان

اكثر من 40 صورة مرعبة ومخيفة للدمار الذي خلفته زلازل وتسونامي اليابان يوم الجمعة الماضي.
http://img705.imageshack.us/img705/1237/43507557.jpg
http://img860.imageshack.us/img860/3140/78818322.jpg
http://img215.imageshack.us/img215/6111/26766714.jpg
http://img713.imageshack.us/img713/8815/57473225.jpg
http://img852.imageshack.us/img852/6948/66657853.jpg
http://img854.imageshack.us/img854/7361/93374399.jpg
http://img859.imageshack.us/img859/3320/16035810.jpg
http://img339.imageshack.us/img339/4649/78085592.jpg
http://img339.imageshack.us/img339/4649/78085592.jpg
http://img849.imageshack.us/img849/1281/48092155.jpg
http://img42.imageshack.us/img42/9014/39850834.jpg
http://img689.imageshack.us/img689/9859/58721975.jpg
http://img714.imageshack.us/img714/2434/78020878.jpg
http://img852.imageshack.us/img852/7395/90564355.jpg
http://img705.imageshack.us/img705/7915/12520907.jpg
http://img845.imageshack.us/img845/1441/94040864.jpg
http://img858.imageshack.us/img858/3619/96826031.jpg
http://img858.imageshack.us/img858/2939/11695959.jpg
http://img846.imageshack.us/img846/3580/79181587.jpg
http://img220.imageshack.us/img220/2407/25833960.jpg
http://img84.imageshack.us/img84/7746/75299674.jpg
http://img197.imageshack.us/img197/2706/17691935.jpg
http://img847.imageshack.us/img847/862/30449588.jpg
http://img14.imageshack.us/img14/3143/96073095.jpg
http://img231.imageshack.us/img231/5307/90269589.jpg
http://img849.imageshack.us/img849/9651/94825163.jpg
http://img857.imageshack.us/img857/5736/42021397.jpg
http://img864.imageshack.us/img864/8517/96107221.jpg
http://img402.imageshack.us/img402/7382/30497917.jpg
http://img861.imageshack.us/img861/7863/60639821.jpg
http://img857.imageshack.us/img857/2316/71492093.jpg
http://img845.imageshack.us/img845/9752/85709155.jpg
http://img687.imageshack.us/img687/1720/60980310.jpg
قروب مزمز http://mz-mz.net
http://img852.imageshack.us/img852/1670/29828832.jpg
http://img689.imageshack.us/img689/903/85666880.jpg
http://img835.imageshack.us/img835/4307/59620627.jpg
http://img854.imageshack.us/img854/4452/38838982.jpg
http://img847.imageshack.us/img847/5479/10269197.jpg
http://img850.imageshack.us/img850/3833/82285798.jpg
http://img848.imageshack.us/img848/6304/72909819.jpg
http://img861.imageshack.us/img861/7576/49390271.jpg
http://img593.imageshack.us/img593/3675/24320730.jpg
http://img143.imageshack.us/img143/3916/26636218.jpg
http://img858.imageshack.us/img858/1971/45380428.jpg
http://img5.imageshack.us/img5/4016/46364121.jpg